دخل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، على خط بلاغ الديوان الملكي “التوبيخي” للأمانة العامة للبيجيدي، موجها أعضاء حزبه الى عدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي.

وقال الأمين العام للبام في توجيه نشره عبر الموقع الرسمي للحزب “أطلب من جميع الأخوات والإخوة في الحزب، قيادة وقواعد، منتخبين مناضلين وغيرهم، عدم التعليق أو التصريح مطلقا حول بلاغ الديوان الملكي الصادر صباح يومه الإثنين 13 مارس 2023 حتى إعلان توجيه من الأمين العام للحزب بناء على استشارات موسعة مع أعضاء المكتب السياسي وبالتالي اتخاذ الموقف المناسب والعام في الموضوع.”

 

وتجدر الإشارة إلى ان الديوان الملكي، أصدر صباح اليوم الإثنين،بلاغا “توبيخيا” للأمانة لحزب العدالة والتنمية، التي أصدرت مؤخرا ، بيانا يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأكد الديوان الملكي في ذات البلاغ على أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية لا رجعة فيه، وهي تعد من أولويات السياسة الخارجية لجلالة الملك، أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، الذي وضعها في مرتبة قضية الوحدة الترابية للمملكة. وهو موقف مبدئي ثابت للمغرب، لا يخضع للمزايدات السياسوية أو للحملات الانتخابية الضيقة.

 

وشدد البلاغ على أن السياسة الخارجية للمملكة هي من اختصاص جلالة الملك، نصره الله، بحكم الدستور، ويدبره بناء على الثوابت الوطنية والمصالح العليا للبلاد، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية