أعلن حزب الحركة الشعبية، عن تشكيل اللجنة التحضرية، يوم السبت الماضي، للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب.

وأوضح الحزب في بلاغ له، أنه “طبقا لمقتضيات المادتين 47 و 48 من النظام الأساسي للحركة الشعبية. و كذا مقتضيات المواد من 113 إلى 120 من النظام الداخلي للحركة الشعبية.

وبناء على المقرر التنظيمي المتعلق بتشكيل اللجنة التحضيرية المعتمد من طرف المجلس الوطني في دورته العادية المنعقدة يوم 26 مارس 2022. انعقد الإجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحزب برئاسة محند العنصر الأمين العام للحزب، يوم السبت 28 ماي 2022، على الساعة الثانية بعد الزوال بفندق الرباط بالرباط”.

وأضاف البلاغ، أن “أشغال هذا الإجتماع افتتحت بكلمة توجيهية للأمين العام ذكر فيها بمختلف المحطات. التي مرت منها مسطرة تشكيل اللجنة التحضيرية في إطار مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب. مؤكدا على أهمية الدور الموكول إلى هذه اللجنة وبضرورة العمل على إنجاح أشغال المؤتمر الوطني المقبل. باعتباره محطة أساسية في مسار الحركة الشعبي.

وذكر المصدر ذاته، في السياق ذاته بانفتاح اللجن الفرعية التي ستنبثق عن اللجنة الوطنية الموسعة على كل الكفاءات. وطاقات الحزب للمشاركة في إعداد مشاريع الوثائق والأوراق التي ستعرض على أنظار المؤتمرات والمؤتمرين خلال أشغال المؤتمر المزمع عقده أواخر هذه السنة للمناقشة والمصادقة”.