أشاد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي ب “النجاح الكبير” الذي شهدته فعاليات النسخة 12 لبطولة كأس أمم افريقيا للسيدات . التي احتضنها المغرب في الفترة ما بين 2 و 23 يوليوز الماضي. جاء ذلك في رساله تهنئة بعثها موتسيبي إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع. و من خلاله لكل أعضاء الجامعة و شعب المغرب بمناسبة نجاح البطولة.

و أعرب موتسيبي، في هذه الرسالة التي نشرت على الموقع الرسمي للجامعة، عن فخره بالملاعب والمنشآت الكروية العالية الجودة التي يتوفر عليها المغرب. والتي وضعت رهن إشارة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة القارية.

كما أشاد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بالمستوى التقني والاداري للأطر المغربية . و كذلك المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية.

و في نفس السياق ، أبرز موتسيبي أن المغرب “حطم كل الأرقام في هذه البطولة القارية”. معبرا عن سعادته بالعودة إلى المغرب خلال نهائي السوبر الإفريقي الذي سيجمع بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان في 10 شتنبر المقبل.

يشار إلى أن منتخب جنوب إفريقيا كان قد توج بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للسيدات ( المغرب 2022 ). عقب تفوقه في المباراة النهائية على نظيره المغربي بهدفين لواحد.

مكافآت مالية مهمة

و كانت كل لاعبة في المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد حصلت على مبلغ 30 مليون سنتيم. بعد احتلالهن لوصافة كأس أمم إفريقيا. والتي أقيمت بالمغرب في الفترة من 2 إلى 23 يوليوز الجاري، وعرفت تتويج المنتخب الجنوب إفريقي باللقب. و كشفت مصادر أن كل لاعبة في المنتخب المغربي ستحصل على مبلغ 30 مليون سنتيم. وهي منحة خصصتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفائدة «لبؤات الأطلس». وتألقهن في الدورة 14 من «كان السيدات». بالإضافة إلى  ضمانهن التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وتابعت المصادر ذاتها أن العناصر الوطنية ستحصل أيضا على دعم مالي إضافي من أحد المحتضنين. مكافأة على إنجازهن في بطولة أمم إفريقيا. في حين ستحصل جامعة كرة القدم الوطنية على مبلغ 300 مليون سنتيم. وهي المنحة المخصصة من لدن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمنتخب المحتل لمركز الوصافة. في حين أن المنتخب المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا للسيدات فيحصل على مبلغ 500 مليون سنتيم.