تعيش المغنية الشعبية خديجة البيضاوية، وضعا صحيا صعبا، جراء إصابتها بداء السرطان.  الذي أزّم حالتها الصحية والمادية طيلة الآونة الأخيرة.

مصادر مقربة من البيضاوية، أكدت أن البيضاوية تمر من معاناة صعبة. بسبب انتشار الداء الخبيث في أعضاء جسدها. حيث اضطرت لتوقيف حصص الكيماوي نظرا لعدم استجابتها للعلاج.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحالة النفسية والصحية للمغنية الشعبية تدهورت كثيرا خلال الأيام الأخيرة. بسبب مضاعفات المرض التي أنهكتها وجعلتها غير قادرة على عيش حياة طبيعية كالسابق.

وأبرزت المصادر نفسها،أن جمعية حقوق المؤلفين تقدمت للمغنية الشعبية بمساعدة مادية. بالإضافة إلى بعض الفنانين الذين لم يبخلوا عنهابالدعم المادي والمعنوي.

و كانت البيضاوية قبل أجرت قبل أشهر عملية جراحية، بإحدى المصحات الخاصة بالبيضاء. حيث ظهرت بعدها في العديد من الصور و علامات المرض و التعب واضحة على محياها.

و كان مصدر مقرب من المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، لجريدة “مدار21″، قد أفاد بأن الوزارة تكفلت بعلاج الفنانة المغربية الشعبية خديجة البيضاوي، إذ توصلت  بجزء من تكاليف العلاج.

وأوضح المصدر ، أن الوزارة سبق لها وأن أخذت علما قبل ثلاث أشهر بالحالة الصحية للفنانة خديجة البيضاوية. واتصلت بابنتها، وتكلفت ببعض مصاريف العلاج في حينها.

وأضاف المصدر ذاته، أنه منذ ثلاثة أيام، أخد الوزير علما بالحالة الصحية للفنانة المغربية خديجة البيضاوية. وتم الاشتغال من أجل التدخل لعلاجها، وتقرر التكلف ببعض المصاريف. مشيرا إلى أن هناك مواكبة يومية للحالة الصحية للفنانة. خلال فترة تلقيها العلاج بأحد المستشفيات بمدينة الدار البيضاء، إلى جانب عدد من الفنانين.