طالبت النقابية خديجة الزومي من لجنة المالية . والتي تحدثت العديد من المصادر عن تدخلها لتوظيف عشرات الاشخاص من مقربيها بمجلس البرلمان والمستشارين . بتدخل الشرطة بسبب اتهامات للنقابات بتلقي الرشوة من الحكومة من أجل الصمت.

وقالت خديجة الزومي، القيادية في نقابة الاتحاد العام للشغل بالمغرب، والبرلمانية عن حزب الاستقلال. أن هناك كلام خطير وفيه اتهام للنقابات أنها ” كتبيع و كتشري”مع الحكومة.
وطالبت الزومي، أمام وزيرة المالية والوزير المكلف بالميزانية، بتدخل الشرطة القضائية للتحقيق في اتهامات البعض للنقابات بتلقي رشوة من الحكومة.  مضيفة: “خاص دبا يتدخل البوليس”.
وتابعت :”اما هادشي يتسحب ولا تجيبو لينا البوليس دبا”. موجهة الكلام لبوانو النائب البرلامني عن العدالة والتنمية. مردفة :”ميمكنش يدوز هادشي .. الشفافية مزيانة فالمغرب. و لكن الاتهامات غير مقبولة. إما غايتحسب لي قال هاد الكلام ولا تجيب البوليس”.
وقالت الزومي :”لابد من سحب هذا الكلام المجاني، هناك راشي. وهناك مرتشي يعني خاص المحاسبة والتحقيق. ويجب أن تتدخل اليوم الشرطة القضائية”.

و طالبت الزومي من رئيس لجنة المالية بعدم تسجيل هذه الاتهامات الصادرة عن بعض نواب المعارضة في محاضر اللجنة.
وقد تناست أو تجهل أن القانون يمنح  الحصانة للبرلماني لكي يتكلم و يعبر بكل حرية .
هشام المهاجري، النائب عن فريق الاصالة والمعاصرة رد على الزومي. و قال ميمكنش نصححو خطأ بخطأ . وبأن البرلماني عندو الحصانة القانونية و ميمكنش نطلبو نجيبو البوليس لهنا.
رئيس لجنة المالية قال كذلك بأن الرأي مضمون.

كودبتصرف