لم تتراجع أسعار لحوم الدواجن منذ إرتفاعها من أسابيع ، حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من الدجاج 25 درهما. بينما بلغت أسعار البيض رقما قياسي حيث أصبحت تلامس درهما و30 سنتيما. وهو ما جرّ وزير الفلاحة محمد صديقي للمساءلة البرلمانية.

وفي سؤال كتابي، موجه لصديقي، نبهت النائبة البرلماني عن التقدم والاشتراكية نادية تهامي إلى الارتفاع المطرد لأسعار أغلب المواد الاستهلاكية بالمغرب. والتي وصلت إلى مستويات قياسية، وعلى رأسها الدواجن.

وأضاف السؤال الكتابي أن أثمنة لحوم الدواجن، “والتي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف الأسر المغربية. صارت ملتهبة بشكل غير مسبوق. وتتجاوز بصورة صارخة قدرتهم الشرائية. مما يُخلف استياء وتذمرا بالغا لدى المواطنات والمواطنين، بالنظر إلى ما يشكله ذلك من أعباء مادية إضافية”.

وساءلت البرلمانية الوزير عن الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها من قبل وزارة الفلاحة والتي تعتزم اتخاذها. من أجل ضبط سلسلة تربية وإنتاج وتسويق الدواجن ولحومها، ومراقبة أسعارها، طتفاديا للمزيد من الإجهاز على القدرة الشرائية للمغاربة، ولا سيما منهم ذوي الدخل المحدود، علما أن الدواجن ولحومها تُعتبر من بين المواد الاستهلاكية الأساسية، لفئات عريضة من الأسر المغربية”.