أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي لكرة القدم، سيقاتل بقوة من أجل التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس العالم قطر 2022.

وقال الركراكي في حوار مطول مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “النجاح أن نتخطى الدور الأول. لم نفعل ذلك منذ 1986، خاصة في مجموعة قوية. لذا سنقاتل بقوة، لكن لا يمكننا تقديم أي وعود، الشيء الوحيد الذي أعد به هو أننا سنكون منافسين ومقاتلين. ستكون لدينا خطة لكل مباراة واللاعبون سيعلمون بها. نُريد بالطبع جعل بلدنا فخورًا وسنحاول الفوز بأكبر عدد من المباريات، وقولي ذلك يُظهر أننا فريق طموح”.

وأضاف: “تحليلي سيكون واضحًا، تواجد وصيف بطل العالم وصاحب المركز الثالث معنا يُظهر أنهما فرق قوية والأفضل في العالم. لديهم نقاط قوتهم وكذلك ضعفهم. نقاط القوة والضعف تلك ستكون معروفة لفريقنا وليس للجمهور، سنستعد جيدًا لنكون في أفضل حالاتنا”.

وزاد: “هناك الكثير من الصفات الجيدة، نحن محظوظون لامتلاك هذا المنتخب الرائع وبتواجد لاعبين تطوروا في أندية كبيرة. الشعب المغربي يستطيع الفخر حاليًا بوجود لاعبين للمنتخب في دوري أبطال أوروبا وأندية كبيرة مثل بايرن ميونخ وتشيلسي وباريس سان جيرمان. كان لدينا لاعبين يلعبون في دوري اتحاد فالنسيا لكرة القدم FFCV فيما نمتلك تلك الأيام لاعبين يلعبون في أندية أوروبية كبيرة. ومعهم يوجد عدد من اللاعبين الشباب نأمل أن ينجحوا في اللعب لأندية كبيرة”.

وأوضح: “لذا على صعيد الجودة فنحن لدينا فريقًا جيدًا حقًا، وقد أثبتنا ذلك في مشوار التصفيات، الفريق صلب ومنظم جيدًا ويعج بالمواهب. وظيفتي الآن هي ضمان أن تعمل المنظومة ككل بأفضل شكل ممكن، وذلك حتى نستطيع منافسة الأمم الكروية الكبيرة”.