ينتظر الممثل والمخرج وحيد سنوجي ما ستؤل إليه القضية التي رفعها ضده أحد كتاب السيناريو الذي اتهمه بسرقة سيناريو عمله السينمائي « الطريق إلى الجنة » . حيث أدلى بكافة الوثائق والدلائل لإنصافه من طرف القضاء.

وشارك سنوجي متابعيه مستجدات قضيته، قائلا في منشور على الفايسبوك، إنه قام بالطعن في الخبرة القضائية. مؤكدا أن الخبير لم يشاهد الفيلم ولم يقرأ السيناريو وقدم خلاصة دون علمه بتفاصيل العمل.

وأوضح المتحدث، أن الفيلم شريط قصير وحصل على الجائزة الكبرى في مهرجان طنجة 2020. مع أن المخرج محمد مفتكر هو من حصل عليها بفيلمه خريف التفاح.

وأكد المتحدث ذاته في وقت سابق، أن سيناريو الفيلم وحكايته لا علاقة لهما لامن قريب أو بعيد بالسيناريو المفترض أنه أساس العمل. مستغربا في الفيديو من المعطيات والمستندات التي اعتمد عليها الخبير في تقريره.

وأبرز وحيد سنوجي، أن فيلم “الطريق إلى الجنة” لا يتطرق لموضوع الإرهاب. بل يعالج قصة عائلة مغربية مقيمة بهولاندا تواجه عدة مشاكل بسبب اتهام أبناءها بالاتجار في المخدرات.

وأعرب العديد من المخرجين المغاربة، عن تضامنهم مع وحيد سنوجي، مطالبين بتدخل المركز السينمائي لوضع لحل لمشكلته والحسم في الجدل الذي أثاره الفيلم.

و كانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد حكمت على  الممثل و المخرج السينمائي وحيد السنوجي بحوالي 345 مليون سنتيم ( 350 الف دولار ) لفائدة م.ن. و هو شخص يدعّي أن المدعى عليه  سرق منه “الفكرة العامة” لإنجاز فيلمه الطويل “الطريق إلى الجنة”.

و في استجواب حصري مع وحيد السنوجي، أكّد لنا تفاصيل القضية. و بأّنه تفاجأ بعد المهرجان الوطني للفيلم شهر مارس 2020 باستدعاء من المحكمة من طرف م.ن. يدّعي في تفاصيل الدعوى أن السنوجي سرق منه فكرة فيلمه الطويل. و بأنّه حفّظ نصّ سيناريو “تجار الدم” سنة 2017.