حدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ـ الكاف ـ الفترة الممتدة من 20 مارس الجاري إلى 2 أبريل المقبل،لاستئناف زياراته التفقدية للبلدان الخمسة المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وأكدت تقارير صحفية، أن الزيارة التفقدية للمغرب للاطلاع على التجهيزات والملاعب المرشحة لاستضافة “كان 2025″، ستقوم بها لجنة من “الكاف” من 24 إلى 26 مارس الجاري.

 

وبخصوص باقي البلدان المرشحة لاحتضان “كان 2025″، فقد حدد “الكاف” أيام 20 و21 و22 مارس لزيارة زامبيا، بالإضافة إلى الجزائر من27 إلى 29 من الشهر الجاري، بالإضافة للبنين ونيجيريا من 31 مارس إلى 2 أبريل القادم.

ومن المنتظر أن يعلن “الكاف” عن هوية البلد الفائز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 خلال اجتماعه في كوتونو بالبنين شهر يوليوز المقبل، وذلك بعد الانتهاء من الزيارات التفقدية للبلدان الخمسة المرشحة.

 

وكان مقررا أن تشهد العاصمة الرواندية “كيغالي”، يوم 16 مارس القادم، الإعلان الرسمي عن منظم بطولة كأس إفريقيا لسنة 2025، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي سيعرف إعادة انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا لولاية ثالثة، لغياب أي مرشح جديد لهذا المنصب، قبل أن يقرر “الكاف” تأجيل الموعد بمبرر التريث بالنظر لكون موعد البطولة مازال بعيدا.