أعلن ‏‎الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” عبر حسابه في تطبيق (تروث سوشيال) بأن السلطات الأمريكية ستعتقله الأسبوع القادم وتحديداً يوم الثلاثاء.

ودعا ترامب أنصاره المتعاطفين مع إلى الاحتجاج ضدا على قرار اعتقاله.

 

و حسب ما تم تداوله فإن سبب اعتقال ترامب يرجع إلى شبهة دفع مبالغ مالية للنجمة الإباحية (ستورمي دانيلز) بهدف إخفاء ما لديها من معلومات عن علاقة سرية بينهما.

 

وفي ذات السياق، كشف تقرير صادر عن الديمقراطيين في لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، عن حصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على أكثر من 100 هدية قدمت له من مسؤولين أجانب، بقيمة إجمالية تزيد عن 290 ألف دولار، لم يفصح عنها ترامب وأفراد عائلته المباشرة، كما هو مطلوب حسب القانون.

 

ووفق التقرير الذي نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، “تشير السجلات إلى أن ترامب والعائلة الأولى تلقيا 117 هدية أجنبية لم يتم الإبلاغ عنها، تقدر قيمتها بنحو 291 ألف دولار”، مسلطا الضوء على الهدايا التي لم يكشف عنها من السعودية واليابان والهند والصين.

 

وكشفت نتيجة التقرير التي وضعت في 15 صفحة، أن الهدايا التي لم يبلغ عنها تضم 16 هدية من السعودية، و17 هدية من الهند، و5 هدايا من الصين، فيما أفاد ترامب أنه لم يستلم هدايا في العام الأخير من رئاسته، وأشار إلى أن بعض الهدايا تلقاها في سنوات سابقة.

 

ومن بين الهدايا خنجر وسيوف قدمتها السعودية لترامب قيمتها تقدر بـ48 ألف دولار.

 

كما تطرق التحقيق إلى رسائل بالبريد الإلكتروني من البيت الأبيض بخصوص لوحة ضخمة لترامب أهدتها له السلفادور ولم يُعثر عليها