فنّدت إيطاليا الدعاية الجزائرية اليوم الإثنين وجدّدت تقديرها لجهود المغرب الجادة وذات المصداقية لحل قضية الصحراء المغربية.

وأشارت سفارة إيطاليا بالرباط، ردا على المعلومات المنشورة في الصحف حول تفعيل شركة VFS-Global لفرعها المؤقت في مدينة تندوف . في بيان نقلا عن ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء، (بالفرنسية) إلى أن هذا القرار يهدف إلى تحسين وتبسيط عملية تقديم طلبات التأشيرة . مشيرة إلى أنها ستفتتح عددا من المراكز في الأسابيع المقبلة في مدن جزائرية أخرى.

وأكدت التمثيلية الدبلوماسية الإيطالية في الرباط، في ذات البيان، أن هذه المبادرة الإدارية لا ترتبط بأي حال من الأحوال بالموقف الإيطالي من مسألة الصحراء.

وأضاف البيان أن إيطاليا “تؤكد موقفها كما عبرت عنه في إعلان الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقع في 1 نونبر 2019 بالرباط . مؤكدة دعم إيطاليا الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية. وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “.

وأبرز ذات المصدر أن إيطاليا ترحب في هذا الصدد بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة. وتشجع جميع الأطراف على مواصلة التزامها بروح من الواقعية والتوافق.