أثارت ظاهرة الانقطاع المتكرر للماء، موجة من السخط والتذمر في صفوف ساكنة العديد من المدن. و القضية تصل قبة البرلمان. في هذا السياق، وجهت المجموعة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” سؤالا مكتوبا إلى نزار بركة وزير التجهيز والماء. بشأن الانقطاع المتكرر لمادة الماء في الكثير من مناطق المغرب و خصوصا في السعيدية.

و أكدت البرلمانية فاطمة الزهراء باتا، أن هذه الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية أثارت موجة من السخط والتذمر في صفوف ساكنة العديد من المدن المغربية.

وانتقدت ذات البرلمانية الانقطاع المتواصل للمياه في ظل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة التي تعرفها هذه الفترة من السنة وسط تخوف من استمرار هذه الاضطرابات خلال العطلة الصيفية.

وأشارت أن هذه الاضطرابات في التزود بالمياه تستثني الأحياء الراقية حيث الفيلات و المسابح و الحدائق. مبرزة أن هذا يثير العديد من التساؤلات عن توزيع المياه بالمدينة.

وأوضحت أن وكالة توزيع الماء والكهرباء بمدينة السعيدية مثلا عزت هذه الانقطاعات إلى ارتفاع في نسبة تعكر المياه. الذي عرفته حقينة سد مشرع حمادي، مما أدى إلى توقف أشغال محطة معالجة المياه.

هذا، و دعت باتا وزارة التجهيز والماء إلى اتخاذ إجراءات مستعجلة لمعالجة هذا الوضع باعتبار أن السعيدية مدينة ساحلية. تقصدها العديد من الأسر من مختلف المناطق لقضاء العطلة الصيفية. بالإضافة إلى أعداد كبيرة من أبناء جاليتنا بأرض المهجر. و التي تتكبد مشقة السفر الطويل وتتحمل تكاليفه الباهظة، لتجد نفسها محرومة من هذه المادة الحيوية.