تنسيقية الدكاترة المعطلين تعلن التصعيد والدخول في إضراب عن الطعام

 

أعلنت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب. أنها قررت الدخول في إضراب عن الطعام مفتوح. تحت شعار “الكرامة أو الاستشهاد”. بالمقر الفرعي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان. بتمارة ابتداء من يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023.

و تأتي هذه الخطوة التصعيدية لتنسيقية الدكاترة المعطلين حسب بيان توصلت جريدة المغرب 35 بنسخة منه. من أجل “تحقيق مطلبها العادل والمشروع القاضي بإدماج جميع أعضاء التنسيقية في الجامعات المغربية. و مراكز البحث العلمية بما يتماشى مع شهادة الدكتوراه المُحصل عليها”.

و أشار البيان إلى أن هذه الخطوة. تأتي بعدما استنفذت التنسيقية. جميع الأشكال النضالية من أجل المطالبة. “بحقنا الدستوري إسوة بباقي المجموعات التي استفادت من التوظيف المباشر”.

و لفت بيان الدكاترة المعطلين إلى أنه تم تنظيم وقفات احتجاجية. و اعتصامات مفتوحة و إضراب عن الطعام إنذاري أمام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي. و أمام قبة البرلمان لأزيد من أربع سنوات.

كما تمت مراسلة جميع الوزراء. وفق ذات المصدر. و أمناء الأحزاب و الهيئات النقابية و الحقوقية، و مراسلة ديوان الوسيط، و تنديدها بالخروقات التي تعرفها مباريات توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد،
كما استنكرت التنسيقية “تفشي الزبونية و المحسوبية و الحزبية في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين، مؤكدة  مطالبتها بإدماجنا إسوة بمجموعة الدكاترة المعطلين السابقين.

و في ختام البيان أشار إلى أنه و نظرا لأن كل نضالاتنا تقابل بسياسة الآذان الصماء، يشير بيان التنسيقية.  و حيث أن الفساد هو الطاغي في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين؛ قررنا في تنسيقة الدكاترة المعطلين خوض إضراب مفتوح عن الطعام، و لن نحيد عنه إلا بإنصافنا و إدماجنا في الجامعات المغربية، و لتتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها التاريخية فيما ستؤول إليه الأوضاع”. حسب تعبير البيان