أونسا يطالب مرجان أكادير بوقف بيع الدلاح لاحتوائه على مبيدات سامة

طالب المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”. المركز التجاري “مرجان” بمدينة أكادير ، بسحب البطيخ الأحمر (الدلاح). المعروض للبيع في المركز التجاري لاحتوائه على مبيدات سامة.

و أوضح مكتب “أونسا” في مراسلة موجهة لمرجان أكادير. اطلعت عليها جريدة المغرب 35، أنه أخذ عينات من البطيخ الأحمر (الدالاح) بتاريخ 01 غشت الجاري لإخضاعها للتحاليل المخبرية. و التي أكدت احتوائه على مواد كيميائية غير صالحة للاستهلاك.

و أشارت المراسلة ، إلى أن الأمر يتعلق بمادتي “فلونيكاميد” و ”ترياديمينول” السامتين. و اللتان تأكد وجودهما في شحنة البطيخ القادمة من منطقة العوامرة بمنطقة منطقة الغرب.

كما طالبت مراسلة أونسا إدراة المركز التجاري مرجان. بالتوقف عن بيع البطيخ الأحمر باالمركز التجاري. إلى حين إجراء المزيد من التحقيقات

و كان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،”أونسا”، قد أعلن في بلاغ صحفي سابق أنه يخضع البطيخ بنوعيه للمراقبة الصحية الصارمة، مؤكدا أن فاكهة البطيخ بنوعيها الأصفر والأحمر بالأسواق الوطنية سليمة وخالية من الملوثات.
و أكد المكتب أنه يكثف المراقبة بحقول البطيخ وأسواق الجملة والمحلات التجارية ووحدات التلفيف والتخزين، سواء تعلق الأمر بالمنتج الوطني الموجه للاستهلاك الداخلي أو ذلك الموجه للتصدير.