رسميا.. تعليق الدراسة في الجماعات والدواوير الأكثر تضررا من زلزال الحوز

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة. تعليق الدراسة في الجماعات القروية و الدواوير الأكثر تضررا من زلزال الحوز ، و ذلك بعد تسجيل تضرر 530 مؤسسة تعليمية و وفاة 7 أساتذة.
و أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة في بلاغ، أنها تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ، لمواصلة العملية التعليمية.

و أشار بلاغ الوزارة ،  إلى أن خلايا الأزمة المحدثة على الصعيد المركزي و الجهوي. (أكاديمية جهة مراكش آسفي وأكاديمية جهة سوس ماسة) ،  و الإقليمي (المديريات الإقليمية بهاتين الجهتين) ، تعمل على حصر الأعداد المرتبطة بالوفيات ، و الإصابات في صفوف أسرة التربية و التكوين ، و كذا الأضرار المادية في المؤسسات التعليمية، و إيجاد الصيغ المناسبة لضمان الاستمرارية البيداغوجية.

و في حصيلة مؤقتة لحدود صباح اليوم الأحد (10 شتنبر). تضيف الوزارة في بلاغ لها ، فقد سجلت وفاة 7 أساتذة (04 أساتذة و03 أستاذات). ضمن ضحايا هذه الهزة الأرضية، كما أصيب 39 من الأستاذات و الأساتذة بإصابات متفاوتة.

و فيما يتعلق ببنايات المؤسسات التعليمية، فقد تضرر ما مجموعه 530 مؤسسة تعليمية. و 55 داخلية بدرجات متفاوتة، تتراوح ما بين انهيار أو شقوق بالغة، وتتركز في أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت.تعليق الدراسة في الدواوير المتضررة