الزاوية الحسونية تعلن تأجيل احتفالات موسوم الشموع تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز

أعلنت الزاوية الحسونية الشاذلية الجزولية الاحسانية الجمالية. تأجيل احتفالات موسم الشموع استعراض موكب الشموع و التظاهرات الدينية الفكرية العرفانية و الفنية.
و أوضحت الزاوية الحسونية في بلاغ توصلت جريدة المغرب 35 بنسخة منه. أن هذا القرار يأتي بالنظر للظرف العصيب المتمثل في الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية. و ما خلفه من دمار في البنايات و الأرواح في مناطق الحوز بالخصوص.

وأضاف ذات البلاغ :”ما يستوجب من تضامن و تآزر مادي و معنوي ، لهذه المناطق المنكوبة ، وفق الرؤية الملكية للملك محمد السادس ، و ذلك بالمساهمات كل حسب أريحيته في الصندوق الخاص بتدبير الأثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية ، أو عند الاقتضاء في الحساب الخاص لهذ الغرض ببنك المغرب.

 

و تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية، أعلنت يوم أمس الأربعاء في حصيلة محينة إلى حدود الساعة السابعة مساء. أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية ارتفع إلى 2946 شخصا، تم دفن 2944 منهم تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته. فيما وصل عدد الجرحى إلى 5674 شخص.

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1684 بإقليم الحوز . و 980 بإقليم تارودانت، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

هذا وتواصل السلطات العمومية جهودها للتكفل بالمصابين وإيواء المتضررين، وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.