في سياق تضامني مع ضحايا الزلزال.. مجموعة العمران تمرر صفقة بأكثر من 3 ملايير

كشفت مصادر متطابقة لجريدة المغرب 35. أن شركة العمران قامت بخطوة تطرح عليها أكثر من علامة استفهام. تتعلق بتمرير صفقة وصفت بالغريبة ، تتجاوز  3 مليون درهم بالتزامن مع فاجعة زلزال منطقة الحوز.

وأوضحت ذات المصادر، أن الأمر يتعلق بإعادة  تأهيل المنازل  في المدينة القديمة بمراكش ، مشيرة إلى أن هذه الصفقة. تأتي تزامنا مع  البرنامج الاستعجالي الذي أشرف على إطلاقه الملك محمد السادس. حول إعادة الإعمار ورصدت له ميزانية خاصة لبعث الحياة من جديد في المناطق المتضررة.

واستنكرت مصادرنا، هذه الخطوة التي أقدمت عليها مجموعة العمران. في سياق صعب تعاني فيه الساكنة من تداعيات الهزة الأرضية القوية. التي ضربت منطقة الحوز يوم 8 شتنبر الجاري.  وخلفت أكثر من 2900 قتيل وآلاف الضحايا. حيث هب المغاربة أشخاص ومؤسسات في حملة تضامن شعبي واسعة لمد يد العون للمنكوبين.

وأشارت ذات المصادر إلى أن مجموعة العمران التابعة للدولة و التي يرأسها حسني الغزوي، منحت  عقدا مؤرخا ب 14 شتنبر الجاري، أي بعد الزلزال بأيام فقط، ويتعلق بأشغال بناء وإصلاح مختلف الدوائر السياحية في مدينة مراكش وبلدية المشور وبلدية المدينة الحمراء، وذلك في إطار تنفيذ مشروع برنامج التنمية 2018-2022.