زلزال الحوز.. بنعبد الله يؤكد على ضرورة توسيع المجهود التنموي

 

اعتبر نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية.  أن زلزال الحوز ، كشف تقصير المسؤولين بمختلف درجاتهم. بحق تنمية المناطق القروية الجبلية ، و التي سلط الزلزال الضوء على الهشاشة ، و التهميس ، و الإقصاء الذي تعيشه.

و أضاف الأمين لحزب الكتاب ، في لقاء حواري مساء أمس الأربعاء ، أن “المسؤولية في الأوضاع الحالية هي مسؤوليتنا جمعيا. و لو أننا لم نكن في الحكومات المتعاقبة خلال الخمسين سنة الأولى من الاستقلال ، لكن كلنا لنا مسؤوليات ، و طبعا بشكل متفاوت”.

و شدد ذات المتحدث بالقول ، على “ضرورة ضمان ألا ننجح فقط في مواجهة آثار الزلزال. في المناطق المنكوبة،  و لكن أيضا على توسيع المجهود التنموي ، و الارتقاء بكل المناطق الجبلية الأخرى.  بما فيها مناطق الأطلس المتوسط و الصغير ، ناهيك عن منطقة الريف ، و كل العالم القروي ، و هوامش المدن.

و سجل بنعبد الله ، تغييب دور الجماعات المنتخبة ، و وقوفها في زلزال الثامن من شهر شتنبر الماضي ، قائلا إن ” المنتخبين كانوا موجودين منذ الساعات الأولى للزلزال ، و هم ينتمون للدواوير ، و المداشر بمناطق الزلزال” ، مشيرا إلى أنهم ” كانوا من أول المتدخلين ، رغم أنهم ينتمون إلى جماعات مثلها مثل غيرها لا تتوفر حتى على سيارة”.