ابتدائية مراكش تقضي بإدانة 14 متهما بالسجن النافذ في قضية شغب الملاعب 

 

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش ، بإدانة 14 متهما بالحبس النافذ. على المتهمين في أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي و ضيفه الوداد الفاسي. و ذلك بعدما أجلت البث في الملف بطلب من دفاع أحد المتهمين.

و قررت ابتدائية مراكش يوم الثلاثاء الماضي ، إدانة 14 متهما بالحبس النافذ. منها إدانة متهمين اثنين بـ 6 أشهر حبسا نافذا ، و متهمين اثنين بـ 5 أشهر حبسا نافذا ، و 6 متهمين بـ 4 أشهر حبسا نافذا. فيما أدانت المحكمة ثلاثة متهمين بـ 3 أشهر حبسا نافذة ، و إدانة أربعة متهمين بشهرين حبسا نافذا. و متهمين كانوا في حالة سراح بشهر واحد نافذ و غرامة 1000 درهم. و براءة 4 متهمين من المنسوب لهم.

كما توبع المتهمون ، وفقا لما ذكرته يومية الاتحاد الاشتراكي الصادرة اليوم الجمعة ، بتهم تتعلق بـ «تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة ، و التحريض على ارتكاب جنح ، و إهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم ، و الضرب ، و الجرح في حقهم أدى إلى إراقة دم ، و المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ، ز انتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها ، و حيازة و استهلاك المخدرات ، و دخول ملعب رياضي  و هو يتحوز مؤثرات عقلية ، و محاولة السرقة”.
و تجدر الإشارة إلى أن أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن مراكش،  على هامش مباراة الكوكب المراكشي و الوداد الفاس ، مساء الأحد 24 شتنبر الماضي ، أسفرت عن ضبط 40 شخصا من بينهم 12 قاصرا.