الأمم المتحدة تندد بفظاعة هجوم إسرائيل على مخيم جباليا للاجئين

 

نددت الأمم المتحدة اليو الأربعاء ، بالغارات التي استهدفت مخيم جباليا في قطاع غزة. و أوقعت عشرات الشهداء من الفلسطينيين في هجوم قالت إسرائيل إنه استهدف قياديا في حماس.

و قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث ، في بيان “هذه مجرد أحدث الفظائع التي لحقت بسكان غزة ، حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا ، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد”.

و أضاف غريفيث  “يبدو أن العالم غير قادر ،و حتى مترددا في التحرك”. مؤكدا على أنى“هذا الأمر لا يمكن أن يستمر. نحتاج إلى تغيير مهم”.

و تسبب قصف على مخيم جباليا أمس الثلاثاء. في استشهاد 47 شخصا ، بينهم قيادي في حماس ، مرتبط بهجمات السابع من أكتوبر بحسب إسرائيل.

و قال الجيش الإسرائيلي ، إنّ الغارة استهدفت إبراهيم بياري ، قائد كتيبة جباليا في حركة حماس. مؤكّداً “جاءت عملية القضاء عليه في إطار ضربة واسعة النطاق ضد حماس والبنية التحتية التابعة لكتيبة جباليا ،و التي سيطرت على مبان مدنية في مدينة غزة”.

و قالت حماس إن سبعة أسرى إسرائيليين بينهم ثلاثة يحملون جوازات سفر أجنبية ، قُتلوا في القصف. دون التمكن من التحقق من المعلومات.

و أفاد مسعفون فلسطينيون بوقوع ضربات جديدة على المخيم الأربعاء.

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ايوم الأربعاء ، عن سقوط عشرات الشهداء ،و الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا ،غداة قصف إسرائيلي على المنطقة ذاتها.

و جاء بيان غريفيث بعد زيارة استمرت يومين إلى المنطقة.