انتخاب جمال العسري أمينا عاما جديدا لحزب الاشتراكي الموحد

 

تم انتخاب جمال العسري أمينا عاما لحزب الاشتراكي الموحد. خلفا للبرلمانية والأمينة العامة السابقة للحزب نبيلة منيب التي ترأست الحزب لولايتين متتاليتين.

واختار المكتب السياسي للحزب،  يوم الأحد 5 نونبر الجاري  جمال العسري أمينا عاما جديدا للحزب. وفقا للنظام الداخلي للحزب، لخلافة منيب التي تم انتخابها نائبة للأمين العام جمال العسري.

العسري

وحصل  العسري على منصب الأمين العام بعد انسحاب نجيب صابر من المنافسة. واستبعاد الحروني العلمي بعد عدم تمكنه من إعداد لائحته.

وكانت نتائج المؤتمر الوطني الخامس للحزب الاشتراكي الموحد الخامس الذي ترأسه جمال العسري ، قد أفرزت 198 عضوا بالمجلس الوطني الجديد ، الذي حسم اليوم في أعضاء المكتب السياسي الـ25 وفي اسم الأمين العام  الجديد.

و تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني الخامس المنعقد أيام 20-21-22 أكتوبر 2023 ، اعتمد أرضية واحدة هي أرضية السيادة الشعبية لمنسقتها نبيلة منيب ، و اعتمدت الأرضية بحسب مصادر الجريدة ، بدون تصويت لأنها الأرضية الوحيدة التي كانت بالمؤتمر بعد سحب أرضية التغيير الديمقراطي لمنسقها حميد مجدي ، لتكون بذلك تلك الأرضية وثيقة رسمية للمؤتمر الخامس للاشتراكي الموحد.

و حضر المؤتمر الخامس للاشتراكي الموحد ، حوالي 800 مؤتمر و مؤتمرة، بينما طغت قضية فلسطين على أولى جلسات المؤتمر بمشاركة باحثين ومختصين في الشأن الساسي والاقتصادي والاستراتيجي.