فيدرالية أولياء أمور التلاميذ تحذر من هدر الزمن المدرسي وإرباك التلميذات والتلاميذ

أكدت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ ، تمسكها بضرورة احترام الحقوق الدستورية للتلميذات و التلاميذ في التعليم و التعلم ، معربة عن موقفها الثابت الداعم للأطر التربوية ، و الإدارية في الدفاع عن حقها في الاستقرار المادي والمهني.

جاء ذلك ، عقب انعقاد الدورة العادية السنوية السابعة للمجلس الوطني للفدرالية، يوم أمس الأحد ، حسب بيان توصلت جريدة “لو ماروك 35” بنسخة منه اليوم الاثنين. “من أجل تدارس الوضع الاستثنائي ، الذي تعرفه المنظومة التربوية ، جراء الوقفات الاحتجاجية و الإضرابات عن العمل. التي تقوم بها هيئات التدريس الرافضة لمضامين النظام الأساسي.  الشيء ذلك نتج عنه هدر للزمن المدرسي ، و إرباك للتلميذات و التلاميذ ، و أسرهم على حد سواء”.

و عبر بيان الفيدرالية عن تثمين إرادة وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة. و المجهودات التي تبذلها لإعادة الثقة في المدرسة العمومية. داعية إلى فتح حوار مع تمثيليات الأطر التربوية لإنهاء الأزمة الحالية ، و وضع برنامج استعجالي للدعم التربوي. لتعويض الزمن المدرسي المهدور ، و توفير كل الإمكانيات لتنفيذه في أقرب الآجال.

ودعت الفيدرالية في ذات البيان ، الأطر التربوية حسب ذات البيان. إلى استحضار أهمية الزمن المدرسي. في اختيار الأشكال النضالية احتراما للحق في التمدرس و تكافؤ الفرص ، مناشدا إياها تعليق كل أشكال الاحتجاج و تغليب منطق الحوار.

و أهابت الفيدرالية في ختام بيان المجلس الوطني ، بأسر التلميذات و التلاميذ الحفاظ على السلم المدرسي ، و احتضان المدرسة العمومية. مؤكدة على أهمية دور جمعيات الآباء في دعم المدرسة العمومية ، داعية  إلى الانخراط الفعال في كل المبادرات الرامية إلى استدراك الزمن المدرسي.