بسبب وعكة صحية ..تأجيل جلسة الحيداوي والعماري إلى الاثنين المقبل 

تم اليوم الاثنين 13نونبر الجاري تأجيل البث في قضية “تذاكر المونديال”. المتابع فيها كل من البرلماني محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي، والإذاعي الرياضي عادل العماري. إلى يوم 20 نونبر، وذلك بسبب تعرض القاضي المشرف على الملف للإصابة بوعكة صحية.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أصدر يوم الاثنين الماضي قرارا يقضي بتأجيل ملف ما يُعرف بـ “فضيحة تذاكر المونديال” إلى اليوم 13 نونبر.

وجاء القرار المذكور حينها حسب مصادر الجريدة “Le Maroc35″،  بعد استماع المحكمة لأربعة شهود. من بينهم سيدتان، في ملف يتابع فيه كل من محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي، والإذاعي الرياضي عادل العماري.

وأوضحت ذات المصادر ، أن الشاهدة الرئيسية في الملف. صرحت بإفادة أنها لم تتعرض لأي عملية نصب أو احتيال، بل قدّم إن الحيداوي لها تذاكر مجانية. مشيرة إلى أن  باقي الشهود أدلوا بتصريحات مشابهة للشاهدة الرئيسية، مؤكدين براءة الحيداوي من جميع التهم الموجهة إليه.

وكشف مصادرنا أن القاضي هشام بحار حذر الشهود من تقديم شهادات زائفة، مشددا على أن القضاء الجالس سيتخذ الإجراءات اللازمة في حال تبين أنهم قدّموا شهادات زائفة.

كما تقدم دفاع البرلماني ورئيس نادي أولمبيك أسفي بملتمس طلب للإفراج المؤقت عن موكله.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة قرارها بشأن هذا الطلب يوم الأربعاء الموافق 1 نونبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء أصدرت حكمها في وقت سابق، يوم 11 غشت الماضي، في حق رئيس نادي أولمبيك آسفي، محمد الحيداوي، والصحافي الرياضي عادل العماري، بتهمة التلاعب في تذاكر مونديال قطر.

وقضت المحكمة بسجن الحيداوي لمدة سنة ونصف السنة نافذة وغرامة مالية قيمتها 2000 درهم، بينما حكمت بسجن العماري لمدة عشرة أشهر نافذة وغرامة مالية بقيمة 1000 درهم، مع توقيع الاتهام بالنصب والمشاركة فيه وفقًا للمادة 540 من قانون العقوبات.