عمال شركة اللحوم اللذيذة “الكتبية” يحتجون يوم الجمعة للمطالبة بتنفيذ اتفاق صرف الأجور

قرر عمال شركة اللحوم اللذيذة التابعة لمجموعة الكتبية تنظيم مسيرة احتجاجية. من أمام مقر شركة اللحوم اللذيذة ، إلى أمام مقر عمالة المحمدية ، ابتداء من 5 مساء ليوم الجمعة 22 دجنبر 2023. للمطالبة بتنفيذ الاتفاق المتعلق بصرف الأجور ، و توفير التغطية الصحية و عودة الشركة إلى نشاطها الطبيعي في الإنتاج كما كانت قبل جائحة كورونا.

و طالب عمال شركة اللحوم اللذيذة في بلاغ ، للمكتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية. إدارة شركة اللحوم اللذيذة ، بمعالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية للعاملات و العمال. المحرومين من أجورهم الكاملة ، و من التغطية الصحية و من القلق الذين يعيشونه من جراء غياب الجواب الواضح و المطمئن على مستقبل الشركة. و على مصير حقوقهم المكتسبة ولا سيما الحق في الشغل.

كما دعا البلاغ ، كل الجهات المعنية محليا و وطنيا، للتدخل من أجل مساعدة هذه المؤسسة الوطنية لتجاوز الصعوبات التي تواجهها ، و العمل على المحافظة على المكاسب الاقتصادية و الاجتماعية و التنموية. التي توفرها هذه المقاولة لفائدة العاملين بها بشكل مباشر و غير مباشر و لفائدة الرواج و التنمية بمدينة المحمدية. و نواحيها و لفائدة الصناعة الوطنية و المقاولة المغربية.

و أشار البلاغ ، إلى أن هذه الخطوة التصعيدية. تأتي بعد عجز و تهرب إدارة اللحوم اللذيذة التابعة لمجموعة الكتبية. من تنفيذ التزامها الموقع في غشت 2023 بحضور السلطات ، و المتعلق بصرف الأجور المتأخرة للعمال و توفير التغطية الصحية ، و رفع الصعوبات لاستئناف الإنتاج العادي للشركة و المحافظة على المكاسب المتعددة التي توفرها هذه المقاولة الوطنية الرائدة في صناعات اللحوم.