كأس أمم إفريقيا.. ملف الركراكي يعود إلى لجنة الاستئناف بـ”الكاف”

من المرتقب أن يتم إعادة فتح ملف الناخب الوطني وليد الركراكي. بخصوص الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد منتخب الكونغو الديمقراطية. بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للكاف العقوبة الصادرة في حق المدرب الوطني.

وأعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA) نيته اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS). بعد إلغاء لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقوبة الناخب الوطني. وليد الركراكي، عقب الأحداث التي عرفتها نهاية مواجهة المنتخبين المغربي والكونغولي.

وعبر الاتحاد الكونغولي في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين. عن عدم اقتناعه بالطريقة غير المبررة على الإطلاق لإلغاء قرار إيقاف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي لأربع مباريات. اثنتين منها موقوفة التنفيذ.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للكاف قد ألغت العقوبة الصادرة في حق المدرب الوطني وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقال الاتحاد الكونغولي ، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استئنافت ضد هذا القرار، ورغم الاعترافات التفصيلية للمدرب المذكور، والتي أكدتها الصور التي لا تترك مجالا للشك، مسجلا أن لجنة الاستئناف، خلافا لكل التوقعات، اكتفت بإلغاء القرار المؤرخ في 26 يناير 2023.

وكانت “الكاف” قد فتحت تحقيقا رسميا في الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، لترتيب المسؤوليات والجزاءات