إدارة الفيسبوك تتواطأ مع أحزاب سياسية لحجب مقالات صحفيو ضدهم 

 

 

تفاجأ عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من حجب المواضيع التي تدعو الى محاربة الفساد بالمغرب.

 

وقال عبد الواحد رفيع الصحافي مدير نشر موقع “سين برس” والناشط  الفيسبوكي في تدوينه له: تعرض رابط هذه المادة “شكاية الى الداكي..الجمعية المغربية لحماية المال العام تطالب باجراء بحث قضائي معمق حول تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير من طرف بعض مسؤولي الأحزاب” للحجب، زوال اليوم الخميس ، بعد ان نشرته صباح أمس الأربعاء. في صفحتي بالفيسبوك.

 

وأضاف رفيع “تلقيت رسالة من الفيسبوك، انه تم حذف محتوى ما، بحث بشأن ما نشرته في هذا الصباح، لم اجد اي محتوى قد تم حذفه، قلت ربما هي ربما رسالة وردت بشكل خاطيء فالفيسبوك يعاني هذه الايام من بعض التوقف بسبب اعطاب تقنية”.

وتابع قائلا:” لم أفكر ان يكون الرابط او المحتوى المعني بالأمر هو موضوع شكاية الجمعية المغربية لحماية المال التي وجههزها الى الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة تطالب فيها “بفتح بحث قضائي معمق حول تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير من طرف بعض مسؤولي الأحزاب السياسية”.

وختم تدوينته بالقول: “حاولت إعادة نشر رابط المادة في الفيسبوك، وكنت اتلقى الجواب التالي من الفيسبوك ” يتعذر ارسال رسالتك كونها تحتوي على محتوى  يعتبره بعض الاشخاص في الفيسبوك مسيئا”…في رايكم من هؤلاء الأشخاص الذين اعتبروا محتوى هذه المادة مسيئة لهم؟