إيمنتانوت.. السجن والغرامة لأب وابنه قاما بتعنيف فارئات القرآن الكريم

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة إيمنتانوت، أبا وابنه بالسجن النافذ خمسة أشهر والغرامة لكل منهما في قضية تعنيف فتيات أثناء تلاوتهن القرآن.

كما قضت هيئة المحكمة أول أمس الخميس بغرامة مالية لفائدة الخزينة العامة بمبلغ 2000 درهم لكل منهما، بعد مؤاخذتهما من أجل جنحة منع إقامة عبادة باستعمال العنف.
وقامت هيئة المحكمة المذكورة بتمتيع المتهمين بظروف التخفيف، إذ نزلت عن الحد الأدنى للعقوبة وهو ستة أشهر لتحددها في خمسة أشهر، بعد متابعة المتهمين بالفصل 220 من القانون الجنائي الذي ينص على أن “من استعمل العنف أو التهديــد لإكراه شخص أو أكثر على مباشرة عبـادة ما أو على حضورها، أو لمنعهم من ذلك…”.

وفوجئت فتيات كن منهمكات في تلاوة القرآن داخل خيمة أعدت لممارسة هذه العبادة بدوار إغيل نتلغمت، التابع لنفوذ الدرك الملكي بمنطقة مجاط، يوم الثامن مارس الماضي، بجارهن يداهم الخيمة ويشرع في توجيه اللوم لهن بدعوى الإزعاج ويطالبهن بإخلاء المكان، قبل أن يلتحق به ابنه ويشرعا في تعنيف الفتيات بإخراجهن بالقوة من الخيمة وبقلب مائدة كانت بها مجموعة من المصاحف.
ووثقت إحدى الفتيات تدخل المعتديين بواسطة كاميرا هاتفها المحمول، ليتم بعد ذلك نشر الشريط في “فيسبوك”، تزامنا مع وضع والد إحدى الفتيات المعنفات شكاية لدى الدرك الملكي التابع لمركز مجاط.