أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب يعلنون التصعيد في وجه الرئيس المنتهية ولايته

قرر المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، التصعيد في وجه  الرئيس المنتهية ولايته بعد توجه إلى القضاء، عدم عقد المؤتمر الاستثنائي الذي كان مقررا يومي 3و 4 فبراير بالرباط.

وأعلن أعضاء المكتب التنفيذي في بلاغ عقب اجتماعه المنعقد يوم 2 فبرابر الجاري حضوريا وعن بعد بنصاب قانوني مشروع (7 أعضاء من أصل 11 عضوا). استئناف القرار القضائي، ومواصلة الترافع أمام القضاء للدفاع عن ضرورة عقد المؤتمر الاستثنائي لتجاوز حالة الجمود التي تعيشها هذه المنظمة الثقافية وإيقاف عبث الرئيس المنتهية ولايته وقد تمادى فيه لسنوات.

ودان بلاغ المكتب التنفيذي السلوكات غير القانونية والمزاجية الصادرة عن الرئيس المنتهية ولايته واستهتاره بمستقبل المنظمة بسبب تماديه في عرقلة انعقاد المؤتمر الاستثنائي وتعطيل أدوار اتحاد كتاب المغرب وطنيا وإقليميا ودوليا، وخاصة الوضع داخل الاتحاد العام لأدباء والكتاب العرب الذي كاد يضر بالمصلحة الثقافية العليا لبلادنا ووحدتنا الترابية.

كما قرر أصحاب البلاغ، كخطوة رابعة، مواصلة الإعداد المادي والأدبي لعقد مؤتمرهم الوطني الاستثنائي في أقرب الآجال، والذي سيتم عقده بالرباط والإعلان عن تاريخه في الأيام القادمة.