الألعاب الفرنكوفونية.. المغرب ينهي المنافسات في المركز الأول ب 58 ميدالية

توج المغرب بما مجموعه 58 ميدالية خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية. المقامة ، ما بين 28 يوليوز و 6 غشت الجاري في كينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية). لينهي مشاركته، لأول مرة في تاريخه. في المركز الأول من منافسات هذا الحدث الرياضي والثقافي.

و أنهى المغرب ، خلال اليوم الأخير من الألعاب الفرنكوفونية التي أقيمت أمس السبت . المنافسات في المركز الأول بحصوله على 23 ميدالية ذهبية و 16 فضية و 19 برونزية.

و هكذا سجلت المملكة . التي لم يسبق لها الفوز بهذا الكم من الميداليات في دورة الألعاب الفرنكوفونية. رقما قياسيا جديدا في هذا المجال. حيث حصلت على 42 ميدالية في ألعاب القوى. و 8 في الجيدو ، و 5 في سباق الدراجات على الطريق ، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

و سجل المغرب آخر رقم قياسي له في كوت ديفوار (2017). بما مجموعه 42 ميدالية (13 ذهبية و 14 فضية و 15 برونزية).

و تميزت المشاركة المغربية بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية) ، مما يؤكد المكانة المهمة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي الوطني.

و تعرف الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، التي تختتم غدا الأحد، مشاركة حوالي 2500 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 سنة يمثلون 88 بلدا ، من بينها المغرب ، الذي يشارك في مختلف الأنواع الرياضية والأنشطة الثقافية التي يتضمنها برنامج هذا الحدث.