الإعلان عن تأسيس التنسيقية الوطنية للدفاع عن مكتسبات موظفي الصحة بالوظيفة العمومية

عبرت التنسيقية الوطنية للدفاع عن مكتسبات موظفي الصحة بالوظيفة العمومية. عن رفضها وضع مقتضيات غير دستورية تحول موظفي الصحة بجميع فئاتهم إلى وضعية مستخدمين فاقدين للإستقلالية. وفاقدين لصفتهم الأصلية: موظفين عمومين.

كما عبرت التنسيقية الوطنية في بيانها التأسيسي توصل موقع “المغرب 35” بنسخة منه. عن رفضها المس بكل المكتسبات المتعلقة بالوضع الوظيفي لموظفي الصحة بجميع فئاتهم. من خلال الإجهاز على العديد من المكتسبات بتضمين مشاريع القوانين المقتضيات لتكميم الأفواه في تناقض صارخ مع الحقوق الدستورية.

و اوضحت التنسيقية التي تم تأسيسها يوم أمس الأحد 17 دجنبر 2022 تحت اسم : التنسيقية الوطنية للدفاع عن مكتسبات موظفي الصحة بالوظيفة العمومية.  أنه في سياق انسحاب الحكومة المغربية من التزاماتها في الخدمات الإجتماعية وتطبيقها السياسة غير ممنهجة.  مست بدورها حق رجال ونساء الصحة بجميع فئاتهم، كمواطنين مغاربة من حقهم في الوظيفة العمومية ومن مكتسباتهم وحقهم في العدالة الأجرية بما يضمن العيش الكريم. معتبرة أن الموظفين العموميين بوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، تعرضوا لخديعة وليس إصلاحا. كما يصرح بذلك المسؤولون، فليس هناك أي ضمانات لوقوع الإصلاح بعد أن تم الإجهاز على سبيل المثال لا الحصر على الحق في الحركة الإنتقالية. و على العديد من الضمانات الأساسية التي كانت عند موظفي الصحة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.

ودعا البيان شغيلة قطاع الصحة بمختلف فئاتهم للإلتفاف حول التنسيقية والإستعداد للاحتجاج الميداني والتنسيق مع مختلف الهيئات التي تعتزم المباديء الحقيقية للنضال بما يخدم مصالح موظفي الصحة بجميع فئاتهم، والمنظومة الصحية بشكل عام.