استفادت 121247 تلميذة تدرس بالسنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي ، بـ 796 مؤسسة تعليمية تابعة لـ 9 أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، من حملة تحسيسية في مجال التربية على الصحة الإنجابية. الحملة أطلقتها يوم الأربعاء، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة و شركة الصناعات الحديثة P&G.

وتهدف هذه حصص التربية على الصحة الإنجابية إلى تمكين المتعلمات من اكتساب المعارف وتبني مواقف مسؤولة اتجاه الإشكاليات المرتبطة بالصحة. خاصة ما يتعلق بالتحولات الجسدية والنفسية المصاحبة لفترة المراهقة.

كما تروم كذلك، تزويدهن بالمعلومات اللازمة لمساعدتهن على تجاوز سن البلوغ بثقة. كالاعتناء بالنظافة الشخصية وكيفية احتساب الدورة الشهرية والتعرف على أعراضها الجانبية.

ويشار إلى أن هذه الحملة التحسيسية، أبرمت بين وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة و شركة الصناعات الحديثة P&G، بحيث تستهدف بشكل أساسي الفتيات المتمدرسات في سن البلوغ.

منذ توقيع الاتفاقية الأولى في فبراير 1998 وبفضل التعاون التام بين الطرفين تم تحسيس ثلاثة ملايين و500 ألف تلميذة وتلميذ من البرنامج منهم 140 ألف تلميذ في كل المواضيع ذات الصلة بخصوصية هذه الفئات العمرية.

كما تم أيضا تحسيس 300 ألف من أمهات التلميذات والتلاميذ، وتم إجراء 58 ألف حصة تربوية استفادت منها 900 مؤسسة تعليمية إلى جانب تعبئة 650 طبيب في العملية.