علمت “المغرب 35” من مصادر مطلعة، أن مصالح الدرك الملكي لدى المركز الترابي لمدينة قصبة تادلة ، تمكنت ليلة الأربعاء، من إيقاف متهم بقتل شخص، بضواحي الجماعة القروية لكطاية التابعة لدائرة قصبة تادلة بإقليم بني ملال.

وأوضحت المصادر نفسها، أن المتهم تم إيقافه بعد التحريات اللازمة التي قام بها رجال الدرك الملكي، التي أسفرت عن الوصول إلى التعرف على هويته، ليتم بعد ذلك إلقاء القبض عليه، على متن حافلة لنقل الركاب بمدينة أبي الجعد التي تبعد عن قصبة تادلة بحوالي 26 كيلومترا.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم اقتياد المتهم لمقر مركز الدرك الملكي بقصبة تادلة ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وفتح تحقيق معمق في النازلة للوصول إلى ملابسات هذه القضية.

وكانت مصالح الدرك الملكي بقصبة تادلة، قد توصلت بإخبارية من قبل أحد المواطنين تفيد بتعرض أحد الأشخاص لاعتداء بمكان مهجور بضواحي الجماعة القروية لاكطاية، مما عجل بانتقال رجال الدرك إلى مكان الحادث، لكن وبعد تفتيش دقيق بعين المكان تم العثور على جثة شاب في عقده الثالث مرمية ببئر، وتبدو عليها آثار الضرب والجرح، ليتم نقلها إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة أسباب الوفاة، فيما تم فتح تحقيق في الموضوع بتعليمات من النيابة العامة المختصة.