الرصاص يلعلع بفاس لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية

 

اضطر مقدم شرطة بمدينة فاس، اليوم الجمعة 17 نونبر الجاري ، إلى استعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية. كان في حالة سكر و اندفاع قوية و عرّض أمن المواطنين و سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي و خطير. باستعمال السلاح الأبيض و تحريض كلب من فصيلة شرسة.

و حسب بلاغ ، فقد تم هذا التدخل بعد توصل قاعة القيادة و التنسيق بمدينة فاس. بنداء نجدة حول قيام شخص يحوز سكينين بإحداث الفوضى وتهديد المواطنين بالشارع العام. الأمر الذي استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه. غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة عن طريق تحريض الكلب الذي قام بإصابة مفتش شرطة بجروح. و هو ما اضطر مقدم الشرطة الذي يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة. لإطلاق رصاصة أصابت الكلب ومكنت من تحييد الخطر الصادر عنه.

و مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المشتبه فيه. و حجز السلاحين الأبيضين المستعملين. كما تم الاحتفاظ بالمشتبه به. تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية.