القوات المسلحة الملكية تمنع محاولة تسلل عناصر من البوليساريو شرق الجدار الأمني

 

أفادت مصادر متطابقة بأن القوات المسلحة الملكية منعت محاولة تسلل عناصر من جبهة “البوليساريو” الانفصالية. شرق الجدار الأمني، وتحديدا في منطقة “ازكولة” الواقعة في نفوذ قطاع أم دريكة.

وأضافت ذات المصادر أن  القوات المسلحة الملكية. تمكنت من استهداف ثلاثة عناصر من جبهة “البوليساريو” بواسطة طائرة مسيرة “درون”. وذلك بعد اكتشاف تحركاتهم المشبوهة بالمنطقة المذكورة.

وحسب ذات المصادر، فقد قتل أحد انفصاليي الجبهة المزعومة خلال محاولة التسلل شرق الجدار. فيما أصيب اثنان آخران بجروح نقلا على إثرها إلى أحد المستشفيات الجزائرية.

وأكدت المصادر سالفة الذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها التي تقوم بها القوات المسلحة الملكية في منطقة “ازكولة” خلال الأسابيع الماضية. في إطار التصدي للمحاولات الاستفزازية لعناصر الجبهة الانفصالية. التي صعدت نشاطها العسكري في المنطقة العازلة، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار.

ويأتي هذا في الوقت الذي تلجأ فيه ميليشيات “البوليساريو” عادة لاستخدام سيارات مدنية بغرض الوصول للجدار الأمني، مدعية أن من يقومون بهذا الفعل هم مدنيون وليسوا مسلحين، في حين تهدف من وراء ذلك إلى تنفيذ عمليات ضد المواطنين المغاربة، على غرار ما حصل بالسمارة مؤخرا.