المحمدية.. توقيف صحافي بتهمة ابتزاز سيدة الأعمال ونائبة لرئيس جهة مراكش

 

ذكرت مصادر متطابقة، أنه تم اعتقال صحافي يتزعم عصابة للابتزاز والنصب والتهديد بإفشاء معطيات كاذبة. في قضية تتعلق بابتزاز نائبة رئيس جهة مراكش آسفي، يوم الخميس بمدينة المحمدية.

وأوضحت ذات المصادر أن المصالح الأمنية تمكنت من توقيف الصحافي (ع.ك). مدبر عملية محاولة النصب بمدينة المحمدية ، بعد اختفائه عن الأنظار لأشهر. على إثر اعتقال شريكتيه (ع.ز) و(ه.ف) واللتان تم الحكم عليهما ابتدائيا بالسجن النافذ وغرامة مالية قدرها 3 مليون سنتيم. مشيرة إلى أن القضية  تعود لشهر يونيو الماضي، حينما حاول الموقوف ابتزاز النائبة بنشر مقالات عبر موقع إلكتروني حديث الإنشاء، و العمل على استدراج النائبة من أجل الحصول على مبلغ 20 مليون سنتيم مقابل التغاضي عن نشر معلومات خاصة عنها.

وكانت قضية “المقال المحذوف وابتزاز النائبة”، قد تفجرت قبل أشهر وكان بطلها مدير موقع إلكتروني وموظفة بإحدى الوزارات ومراسل بالموقع، الذي فر إلى مدينة العيون إلى حين مرور العاصفة التي أعقبت الملف خوفاً من تورطه في القضية التي كانت مشتعلة آنذاك.

ومن المنتظر أن يتم تقديم المعني بالأمر، للمحاكمة يوم الاثنين، وفقا لذات المصادر، فيما يتخوف متابعون للملف من تدخلات قد تحول دون تطبيق القانون على المتهم الذي يدعي قربه من جهات نافذة.