بالتفاصيل.. انفجاران جديدا يهزان مدينة السمارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد

 

اهتزت مدينة السمارة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 5 نونبر الجاري،. على وقع انفجارات أخرى، وذلك على مستوى المدخل الغربي للمدينة.

وحسب شهود عيان ذكروا أنهم شاهدوا صاروخين بإتجاه الربيب بالضبط قرب التجزئات السكنية الجديد. لكن بعض الأخبار المتداولة حاليا تؤكد أن الإنفجارين كانا قريبين جدا من مناطق المينورسو (UN). أي أن الإستهداف هذه المرة كان قريبا جدا من المناطق العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية …

ولحدود كتابة هذه الأسطر مازلت مصادر هذه الصواريخ التي سقطت مجهولة بسبب بعدها عن المناطق السكني. في انتظار صدور بلاغ رسمي من السلطات لتوضيح حقيقة هذه الإنفجارات التي أفزعت ساكنة السمارة أدت لخروج الساكنة من منازلها مرة أخرى.

وتجدر الى أن مدينة السمارة سبق وأن اهتزت نهاية الأسبوع الماضي. على وقع انفجارات أخرى، تبنتها جبهة البوليساريو الانفصالية. وحسب البلاغ رقم 901 للجبهة، فقد تبنى الانفصاليون. ما وقع في السمارة ليلة السبت الأحد الماضي مؤكدا أن هذا العدوان، شمل أيضا مناطق أخرى.

وكانت السلطات المحلية بإقليم السمارة أعلنت أن أربعة انفجارات. وقعت ليل السبت الأحد الماضي، بمدينة السمارة، وأسفرت عن وفاة شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطيرة. وأوضح المصدر نفسه، أن الانفجارات طالت حي لازاب وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران)، مضيفا أن المصابين بجروح خطيرة تلقوا الإسعافات الأولية قبل نقلهم إلى المستشفى بالعيون.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أعلن في بلاغ أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الواقعة. كما أكد البلاغ، أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة. وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون سيحرص على ترتيب الاثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث.