دعت وزارة الخارجية الجزائرية عددا من الدول من إفريقيا وأمريكا اللاتينية للمشاركة في منتدى دبلوماسي مخصص لدعم جبهة البوليساريو الانفصالية.. تم تنظيمه السبت بالعاصمة الجزائرية.

و دعت الخارجية الجزائرية سفراء دول سفراء دول موريتانيا وأوغندا وكينيا ونيجيريا وإثيوبيا وأنغولا وزيمبابوي وتنزانيا وموزمبيق. وغانا ومالي وفنزويلا وكوبا وبيرو وكولومبيا لحضور المنتدى المنظم بالعاصمة الجزائرية. حيث تركزت أشغال المنتدى على بحث سبل تقديم الدعم لجبهة البوليساريو الإنفصالية. وتوفير غطاء سياسي لها على مستوى القارة الأفريقية وأمريكا اللاتينية.

تنظيم المنتدى الداعم للطرح الانفصالي هو مبادرة جزائرية. بالتنسيق مع بين ثلاث دول هي على التوالي جنوب إفريقيا وكينيا وفنزويلا. و يأتي تنظيمه بعد انتخاب الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن في الولاية القادمة، والذي خصصته للدفاع عن ما تسميه “القضية الصحراوية”.

جدير بالذكر في ذات السياق أن الجبهة الانفصالية تظمت الأسبوع الماضي بضواحي العاصمة الفرنسية باريس لقاءا. بمناسبة ذكرى تأسيسها دعت إليه سفراء العديد من الدول بفرنسا الذين غابوا ولم يحضروه. الشيء الذي شكل نكسه للبوليساريو و للجزائر الدولة التي مولت اللقاء و أشرفت عليه.