حمّل طه إسماعيل، نجم فريق الأهلي الأسبق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق. مسؤولية خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وخسر الأهلي أمام الوداد بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم بالدار البيضاء.

وقال طه إسماعيل في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “الأهلي كان غير قادر بدنيا على مجاراة لاعبي الوداد. بسبب طول فترات الراحة التي يمنحها الجهاز الفني للاعبين، وليس بسبب الإجهاد كما يدعي الجهاز الفني”.

وأضاف: “موسيماني دمر لاعبي الأهلي نفسيا، وهو ما ظهر في حالة أفشة ومحمد شريف وحسام حسن.ولم تكن هناك عدالة في التشكيل”.

وواصل: ” ما حدث أمام الوداد أمر طبيعي، في ظل ما يحدث من مشاكل بدنية وفنية للأهلي. ظهرت بشكل كبير في مباريات الدوري المحلي، والدليل العجز الهجومي وعدم نجاح الفريق إلا في تحقيق فوز وحيد في آخر 5 مواجهات”.

وطالب رئيس لجنة التخطيط السابق بالقلعة الحمراء برحيل موسيماني عن منصبه بسبب المشاكل الفنية. التي يعيشها الفريق في الفترة الأخيرة.

وأكد إسماعيل أن إدارة الأهلي عليها تجديد دماء الفريق والاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لا يصلحون.

وأشار إلى أن الوقت الحالي مناسب لرحيل الثنائي علي معلول وأليو ديانج للاستفادة منهما مالياً وإعادة تجديد دماء الفريق.

وتوج فريق الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه. وذلك عقب فوزه على نادي الأهلي المصري بهدفين دون رد. في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء اليوم الاثنين، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء. برسم نهائي المسابقة.

و يدين فريق ” القلعة الحمراء” بهذا التتويج للجناح الأيسر زهير المترجي. الذي نجح في تسجيل هدفي اللقاء في الدقيقة 15 و47 .

ويأتي هذا التتويج بعد إحراز فريق نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، على حساب فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وبعد هذا الفوز حمل مصريون ،واللاعب الأسبق طه اسماعيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق. مسؤولية خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.