تحالف نقابي يخوض إضرابا عاما لمدة يومين بالجماعات الترابية احتجاجا على حكومة أخنوش

 

أعلن تحالف نقابي خوض إضراب بالجماعات المحلية لمدة يومين، انطلاقا من يوم الأربعاء 29 نونبر. احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالب الشغيلة الجماعية.

ودعا التحالف النقابي الثلاثي، المكون من النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية. العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للجماعات الترابية. و التدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، و الجامعة الوطنية لموظفي و أعوان الجماعات المحلية التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.  إلى خوض الاضراب بمختلف الجماعات الترابية على امتداد تراب المملكة، وبالمصالح التي يشملها التدبير المفوض. ما سيتسبب في شل لمرافق حيوية. سواء ما يتعلق بالإدارة ، و خاصة أقسام الحالة المدنية و تصحيح الإمضاءات و التعمير و غيرها، أو ما يرتبط بخدمة النظافة، التي تعتبر تدخلا حيويا.

كما  انضمت  المنظمة الديمقراطية للشغل، التابعة لنقابة الكونفدرالية للديمقراطية للشغل. إلى الخطوة التصعيدية للتحالف النقابي الثلاثي. و دعت هي الأخرى نقابييها إلى المشاركة في إضراب الأربعاء و الخميس. احتجاجا على ما اعتبرته تعطيلا للحوار الاجتماعي.

و أعلنت عدد من الجمعيات و الإطارات الفئوية عن انخراطها في إضراب الأربعاء و الخميس. في الوقت الذي كانت فيه نقابة الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية و التدبير المفوض التابعة للاتحاد المغربي للشغل ، قد خاضت إضرابا يوم الجمعة 10 من الشهر الجاري. وهي الخطوات الاحتجاجية التي تؤكد على أن الوضع في الجماعات الترابية يتطلب وقفة حقيقية لمعاجلة الإشكالات التي يتخبط فيها والتي تؤثر على الشغيلة وترخي بتبعاتها على هذا المرفق العمومي وعلى مصالح المواطنين.