نقلت عشرات القنوات العالمية مباشرة، و عبرها تابع الملايين عبر العالم مباراة نصف نهائي أمم أفريقيا للسيدات بين المنتخب الوطني المغربي و نظيره النيجيري مساء أمس بالعاصمة الرباط. كما حطم العدد القياسي للجماهير المغربية التي حضرت لمؤازرة الفريق الوطني النسوي بمركب مولاي عبد الله . كل الأرقام السابقة لكافة دورات كأس أمم أفريقيا للسيدات.

و بلغ العدد الإجمالي الذي حضر مباراة المغرب – نيجيريا ، 45.562 ألف شخص. في رقم قياسي غير مسبوق قارياً. لينجح بذلك المغاربة في إعطاء درس للجميع في عالم كرة القدم.
المغرب نيجيريا المغرب نيجيريا
و شكل الحضور الجماهيري دافعاً قوياً لعناصر الفريق الوطني النسوية لمزيد من القتالية و اللعب الجماعي الرفيع. الذي صفقت له الجماهير الحاضرة.
المغرب نيجيريا المغرب نيجيريا
كما تابع كبار مسؤولي كرة القدم الأفريقية والعالمية، النجاح الباهر لكأس أمم أفريقيا للسيدات، بالمملكة المغربية. بداية من حفل الإفتتاح البهيج، مروراً بالإقامة الممتازة و الترحيب الكبير بالمنتخبات والجماهير الإفريقية. فضلاً عن التنويه الذي عبرت عنه الوفود الإعلامية الأفريقية بخصوص التنظيم والإقامة.
المغرب نيجيريا المغرب نيجيريا
و قد صرّح باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأن هذه الدورة هي الأحسن و الأكثر تنظيما من بين كل الدورات السابقة.
المغرب نيجيريا المغرب نيجيريا
و كان منتخب المغرب للسيّدات قد تأهّل لنهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات، بعد فوزه على نيجيريا، بملعب مولاي عبدالله بالرباط. بضربات الترجيح 5-4 حيث انتهت المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1.
و سيواجه لبؤات الأطلس في المباراة النهائية المنتخب الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل.