تفاصيل تفكيك خيوط الإطاحة بالبرلماني كريمين وعزيز البدراوي
كشفت مصادر متطابقة أنه قبل صدور قرار قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء. القاضي بوضع كريمين والبدراوي رهن الاعتقال الاحتياطي وإيداعهما المركب السجني عكاشة. رشحت معطيات للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء. التي فككت خيوطها لتصل إلى كل من البرلماني كريمين ورجل الأعمال عزيز البداوي.
وأوضحت يومية الاحداث المغربية أن بداية الخيط كانت مع شكاية تتهم عدد من الموظفين بالمجلس البلدي لبوزنيقة. ويتعلق الأمر بكل من نائب رئيس المجلس البلدي، ورئيس لجنة فتح أظرفة صفقة التدبير المفوض، وأعضاء من اللجنة. بالإضافة إلى موظف مسؤول عن إعداد دفتر تحملات صفقة التدبير المفوض. الجميع وجهت لهم اتهامات بالضلوع في شبهة تلاعبات في ملف التدبير المفوض القطاع النظافة بجماعة بوزنيقة.
ثم أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تضيف اليومية. بفتح تحقيق حول الوقائع المذكورة في الشكاية. بعد ذلك تكلفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالتحري عن شبهة “تبذير المال العام” في ملف التدبير المفوض لقطاع النظافة ببوزنيقة.
 ووجهت الشكاية اتهامات إلى رئيس المجلس البلدي لبوزنيقة السابق وشركة “أوزون”. التي يديرها عزيز البدراوي، لفترة 2010 إلى 2017. أوضحت الشكاية أن “المجلس السابق خلال دورة أكتوبر 2014 قام بتعديل ميزانية التدبير المفوض نظرا لأن المبلغ كان مبالغا فيه بشكل كبير، حيث تم تخفيضه من 14.000.000 درهم إلى 8.000.000 درهم”.

مناقشة ميزانية 2015

وأضاف ذات المصدر أنه خلال مناقشة الميزانية في دورة نونبر 2015، تفاجأ الكل أن مبلغ الاعتمادات المقبولة للسنة الفارطة هو أزيد من 14.000.000 درهم.وبرّر كريمين، إضافة إلى محاسب المجلس البلدي، تعديل الميزانية، في دورة ماي 2016، بأن السلطات الوصية ممثلة في عمالة إقليم بنسليمان هي من قامت بالتعديل.
وأشارت إلى أن المفاجأة في القضية، هو عدم قيام السلطات الوصية بأي تعديل بل راسلت المجلس البلدي أكثر من ثلاث مرات ليبرر بالوثائق والفواتير فارق 6 ملايين درهم، وهو ما لم يستجب له المجلس. وفي ميزانية 2016، وصل المبلغ الإجمالي للاعتمادات إلى حوالي 20 مليون درهم بشكل جزافي للشركة بدون أوراق ثبوتية ولا وزن للنفايات ولا تبرير للخدمة المقدمة بالمقابل!
وحسب تفاصيل الشكاية، فقد وصلت التكلفة إلى 544 درهما للفرد ببوزنيقة مقابل 184 درهما للفرد ببرشيد و228 درهما للفرد بابن سليمان. ومن بين الأمور الأغرب التي أشارت إليها الشكاية، هو “تغير عدد سكان بوزنيقة لسنة 2017 في ظرف أيام قليلة من 40.691 نسمة إلى 55.659 في فصل الشتاء و135.691 في فصل الصيف”!