من المرتقب أن تنظم منظمة “اليمامة البيضاء” ، وقفة احتجاجية، أمام مقر البرلمان بالرباط السبت المقبل، تنديدا ب”جرائم جبهة البوليساريو في حق الإنسانية وذلك بمناسبة  اليوم الدول للطفل الجندي أو الطفل المسخر في النزاعات المسلحة”، تحت شعار ” متى يصل ملف جرائم البوليساريو في حق الإنسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

وأدانَت منظمة “اليمامة البيضاء”، ما يتعرض له الأطفال الجنود عبر العالم وخاصة الأطفال المغاربة المُرَحَّلون قصرا إلى مخيمات تندوف ومنها إلى الجزر الكوبية والاتحاد السوفيتي سابقا والجزائر وليبيا، في خرق سافر لكل المواثيق والأعراف الدَّولية.

وذكرت المنظمة المذكورة في بلاغ لها، أنها تعمل على تحسيس المجتمع الدولي بالانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها البوليساريو ضد الأطفال والأمهات.

وأضافت أنه تم استغلال هؤلاء الأطفال لأهداف سياسية، وإذكاء أفكار تحريضية ضد المغرب البلد الأم، ولتلقي جبهة الإرهاب المزيد من الإعانات والمساعدات الدولية.

وأكد المصدر ذاته أن هذا النداء الإنساني ” يخاطب، في المقام الأول، قلوب ومشاعر العالم برمته ويسعى إلى تحديد المسؤوليات، وخاصة مسؤولية الأمم المتحدة في التصدي لمثل هذه الجرائم المرتكبة جهارا في حق الإنسانية، وكسر الصمت الرهيب وغض الطرف عما يحدث يوميا في مخيمات تندوف “.