نظمت مجموعة من مربيات التعليم الأولي المنضويات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم ببني ملال، استنكرن خلالها تأخير مستحقاتهن المالية، كما طالبن بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية.

وفي هذه الوقفة الاحتجاجية، رفعت هؤلاء المربيات، شعارات تدعو الجهات المعنية إلى إيلاء الاهتمام لوضعهن اللواتي يعشن في ظروف صعبة نتيجة هزالة أجورهن وتأخر صرفها من طرف الجمعيات المكلفة بتسيير أقسام التعليم الأولي.

من جهتها أكدت إحدى المحتجات، في تصريحها ل”المغرب 35″، على أن وضع مربيات التعليم الأولي بات يبعث عن القلق، سيما وأن أغلبهن أصبحن يعشن ظروفا مأساوية ولم يتبق لهن سوى الخروج إلى الشارع للاستجداء أو اللجوء الى القروض..، معبرة في الوقت نفسه عن تذمرها واستيائها من تأخر الأجور لفترة طويلة، ورفض التصريح بهن لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في ظل غياب أي تغطية صحية، علاوة عن تعسفات بعض الجمعيات المنوط لها تسيير أقسام التعليم الأولي.

وطالبت المتحدثة، الجهات المختصة خاصة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالالتفات لهذه الفئة العريضة بالنظر للدور الهام الذي تقوم به، والاستجابة لحقوق المربيات في التوظيف والشغل الذي يضمن لهن الاستقرار المادي والنفسي.