اعترف المتهم الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية، أمام الشرطة، بالقيام بقتل و ذبح زميلته نيرة أشرف بسبب خلافات عاطفية. وأنه كان مصرا على الارتباط بها. إلا أنها كانت ترفض وقامت بحظره على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال والد طالبة المنصورة، في تصريحات صحفية: “في ليلة الواقعة كانت تتعامل طبيعي جدًا. واتعشت معانا ونامت. وفي الصبح جهزت حقيبتها وأخدت قلم. وأمها اعطتها قلما آخرا. و ذهبت إلى جامعتها بشكل طبيعي. و لم يتوقّع أحد  إنه من الممكن أن يحصل لها ذلك نهائيًا”
وأضاف والد الضحية: “المتهم يضايق ابنتي منذ سنتين . وكان مجنونا بحبها.  واشتكينا به و عملنا له محضرا في مباحث الإنترنت. وعملنا محضر في قسم الشرطة. ومحضرا ثانيا في قسم شرطة آخر”.
و كانت محافظة الدقهلية شمالي القاهرة قد شهدت ظهر الاثنين  جريمة قتل بشعة. حينما ذبح طالب في كلية الآداب بجامعة المنصورة زميلته في الشارع وأمام المارة.

و حسب شهود عيان فإن المارة فوجئوا بالطالب يمسك سكينا أمام بوابة “توشكى” بشارع كلية الآداب. و بمجرد مغادرتهما البوابة انهال على زميلته طعنا. وحين سقطت على الأرض ذبحها.

وبعد ذلك تجمهر المارة والأهالي وتمكنوا من السيطرة على المتهم وانهالوا عليه ضربا حتى حضرت الشرطة وأنقذته من أيديهم.

و قال مصدر أمني لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنه “وفقا للتحريات الأولية التي رصدت من زملاء وأصدقاء المتهم والضحية. تبين أن الطرفين من نفس القرية في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وكذلك يدرسان معا في الفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة”.

وحسب المصدر، فإن التحريات المبدئية توصلت إلى أن “المتهم كان يحب الضحية وعرض عليها الزواج أكثر من مرة .لكنها أبلغته بأنها لا تفكر في الزواج حاليا”.

و وفقما أكد الشهود في التحريات، فإن المتهم ويدعى محمد عادل شوهد يتشاجر مع الضحية نيرة أشرف. قبل الخروج من الجامعة، لكن “لم يتخيل أحد أن الأمر سيصل للقتل و الذبح”.