وجّه عاملات و عمال شركة تازرين للألبسة الجاهزة بتيفلت، رسالة لعامل الإقليم للتدخل من أجل إعادة فتح المؤسسة، و جعل حد لإغلاقها اللاقانوني، معلنين استعدادهم للدفاع عن حقوقهم المشروعة (العمل , الأجر …) بكافة الوسائل النضالية و الاحتجاجية (اعتصامات , مسيرات …).

وأوضح العمال في بلاغ لهم، أنه تنفيذا لخلاصات اجتماع الاتحاد الإقليمي لنقابات الخميسات مع العاملات و المسؤولات النقابيات المنعقد، بمقر الاتحاد، يوم 28 فبراير 2022 ، فإنه يخبر المسؤولين ، و الرأي العام الوطني، بتطورات ملف الإغلاق اللاقانوني لشركة تازرين للألبسة الجاهزة بتيفلت، و استعداد العمال و العاملات للنضال دفاعا عن حقهم المشروع في العمل .

وكشف العمال في مراسلتهم، للعامل أن مشغل شركة تازرين للألبسة الجاهزة بتيفلت، أغلق بشكل غير قانوني ، المؤسسة , نهاية أكتوبر 2020 , متذرعا بالأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة كوفيد19 . مما عرض أكثر من 155 عاملة و عامل و عائلاتهم للتشرد و الضياع و الحرمان من أبسط حقوقهم الأساسية , و في مقدمتها الحق في العمل و العيش الكريم .

واعتبر العمال أن الإدارة العامة للشركة تنصلت من كل التعهدات و الالتزامات السابقة التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات التي تمت أيام 13 يناير 2021 بمديرية الشغل , و 27 أبريل و 24 يونيو 2021 , بعمالة الخميسات . و التي تعهدت فيها الإدارة العامة للشركة بإعادة تشغيلها بشكل متدرج خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع الواحدة .

وطالب الاتحاد الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالخميسات، عامل الإقليم بالتدخل العاجل لجعل حد للإغلاق اللاقانوني لشركة تازرين للألبسة الجاهزة بتيفلت ، معتبرا أن إعادة فتح الشركة سيعيد المصداقية و الثقة في قانون الشغل و الدستور المغربي , وفي الدولة و مؤسساتها .

كما دعت النقابة، وزير الإدماج الإقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات , للتدخل و حل هذا الملف الذي تعرض فيه 155 عاملة و عامل و عائلاتهم للتشريد و العطالة.