أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أنها ستوفر فضاءات حوالي خمسين من دور الشباب عبر مختلف جهات المغرب لبث المباراة.

هذه المباراة الحاسمة التي ستجمع يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، المنتخب  المغربي ونظيره الكونغولي برسم إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022).

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، “كلنا وراء المنتخب الوطني”.

وأضاف ” خمسون دار شباب تقريبا بمختلف جهات المغرب ومختلف المناطق الحضرية والقروية ستقوم بفتح أبوابها لمتابعة المقابلة”.

وكشف الوزير أنه سيتم الإعلان عن قائمة دور الشباب المعنية على الصفحة الرسمية للوزارة. و أضاف بأنّ وزارته “تعبر عن مساندتها للمنتخب الوطني. وتدعو كافة المغاربة للوقوف وراء اللاعبين من أجل التأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم” لكرة القدم.

وأوضح المهدي بنسعيد أن الهدف من هذه المبادرة هو تمكين الشابات والشباب الراغبين في متابعة هذه المقابلة المصيرية من مشاهدتها “في أجواء حماسية”.

يشار أن  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت عن قرار جديد للجماهير التي ستحضر مباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي بملعب مركب محمد الخامس.

والقرار الذي اعتمدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  هو أن أبواب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء ستفتح ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وذكرت الجامعة في بلاغها  أنها تحيي بحرارة الحماس الكبير الذي أبداه المشجعون الراغبون في حضور مباراة المنتخب المغربي.

وشدّدت الجامعة على أنها لن تسمح للقاصرين الولوج إلى مركب محمد الخامس إلاّ إذا كانوا مصحوبين بمرافق. وذلك بحسب القوانين الجاري بها العمل.

يذكر أن المبارة ستلعب بشبابيك مغلقة بعد نفاد التذاكر قبل يومين من موعد انطلاق اللقاء. حيث تشير التوقعات إلى أن مركب محمد الخامس سيستقبل أزيد من 50 ألف متفرج.

و يلتقي المنتخبان في لقاء الاياب الذي سيقام على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس ابتداء من السابعة والنصف.

يشار إل أنّ اللقاء يأتي برسم إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب المغربي قد انتزع تعادلا ثمينا بهدف لمثله من مضيفه  الكونغولي في المباراة التي جمعت بينهما  الجمعة في  كينشاسا.