مجددا ، وبسبب تسرّب الغاز،  لقيت أسرة بأكملها حتفها قبيل ساعات من آذان المغرب أمس بمدينة سلا .

وعثر، بإحدى الدور السكنية بحي مولاي اسماعيل في سلا ، على جثث خمسة أفراد بسبب القاتل الصامت.

وأكدت مصادر محلية، أن تسرب غاز البوتان من خزان الماء كان السبب الرئيسي وراء وفاة الأسرة بأكملها. قبل أن يتولى جيران هذه الأخيرة إخبار السلطة المحلية في سلا .

وأفادت المصادر ذاتها بأنه، بعد اقتحام الشقة المعنية، تم العثور على الأسرة المكونة. من خمسة أفراد وقد فارقوا جميعهم الحياة .

ورجحت المصادر أن يكون سبب الحادث راجعا إلى تسمم الضحايا بغاز أحادي أوكسيد الكاربون الناجم عن تسرّب الغاز و الاستعمال غير الآمن لسخان الماء المشتغل بغاز البوتان .

وقد انتقلت عناصر الوقاية المدنية إلى موقع الحادث حيث قامت، وهي ترتدي معدات التزود بالأوكسجين، بإخراج جثث الضحايا من داخل المنزل لنقلهم نحو مستودع الأموات قصد إخضاعها للتشريح الطبي.

وباشرت المصالح الأمنية بمدينة سلا التحقيق في واقعة وفاة هذه الأسرة .

وكانت حادثة مماثلة وقعت في وقت سابق، لقي طفل مصرعه وأصيب ثلاثة أفراد من أسرته بحالة اختناق. بسبب تسرّب غاز البوتان من سخان ماء  بسلا الجديدة، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

وأفادت نفس المصادر، أن حادث تسرّب غاز البوتان من سخان ماء. الذي وقع حوالي الساعة الثامنة مساء، تسبب في وفاة طفل يبلغ من العمر عشر سنوات، وإصابة ثلاثة أفراد من أسرته بحالة اختناق.

وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى الاقليمي مولاي عبد الله بسلا. فيما تم نقل المتوفى إلى مستودع الأموات.

و يعود السبب في هذه الحوادث المميتة إلى استعمال المواطنين لسخانات ماء ذات جودة رديئة. كما أنهم يعمدون إلى إغلاق النوافذ ممّا يحول دون تجديد الهواء في المنزل. و بذلك يصير الهواء  غير صالح للاسنشاق و يسبّب الاختناق و الغياب عن الوعي و بالتالي الموت.