اجتماع حاسم سيجمع بين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش، هذا الإثنين.

و تنتظر الجماهير المغربية ما سيسفر عنه اجتماع اليوم ، في ظرف أصبح فيه رحيل المدرب البوسني مطلبا شعبيا. خصوصا في ضوء التصريحات الأخيرة للمدرب البوسني لوسائل إعلام كرواتية. بخصوص  علاقته باللاعبين الذين تم إستبعادهم من المنتخب الوطني لأسباب إنضباطية. و على رأسهم حكيم زياش و نصير مزراوي و عبد الرزاق حمد الله. و رجّحت  العديد من المصادر من داخل المطبخ الداخلي للجامعة  بأنّ إمكانية فسخ العقد الذي يربط الجامعة بالمدرب وحيد حاليلوزيتش واردة جدا.

وفي هذا السياق،  كانت الصحيفة الفرنسية “sport.fr” قد رشّحت المدرب البرتغالي أندري فيلاش بواش، لخلافة وحيد حاليلودزيتش. للإشراف على المنتخب المغربي، خلال مونديال قطر 2022.
ورغم نفي الجامعة كل الأخبار التي تؤكد عدم استمرار المدرب البوسني مع منتخب الأسود، إلا ما تنقله الوسائل الإعلامية الوطنية والأجنبية تؤكد بأن عقد الارتباط الذي يجمع بين الطرفين، سيتم فسخه خلال اجتماع اليوم الاثنين.  بين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش.

مؤشرات عديدة تؤكّد خبر اقتراب فيلاش بواش من قيادة المنتخب المغربي. فقد نشر الللاعب الدولي السايق الطاهر لخلج تدوينة على حسابه بالفايسبوك يرحّب فيها بالمدرب البرتغالي و يؤكّد فيها خبر اقتراب أندريه فيلاش بواش من التوقيع لقيادة منتخب الأسود.

 

و كانت إشاعات قوية قد راجت هذه الأيام الأخيرة عن حلول المدرب البرتغالي بالمغرب و زيارته لمركز محمد السادس بالمعمورة. لكن مصادر من داخل الجامعة نفت ذلك بصفة قطعية.

يُذكر أن أندريه فيلاش بواش  بدأ  مشواره مدربا مساعدا لمواطنه جوزي مورينيو بناديي تشيلسي وإنتر ميلان. ثم مدربا لأندية تشيلسي وطوطنهام الانجليزيين وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وشانغهاي إيست الصيني، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي.