تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية سلا المدينة عشية يوم أمس الإثنين. من نصب كمين محكم أسفر عن توقيف شخصين في عقدهما الثاني ينحدران من منطقة الواد . و ذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة السرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض. و أصبحوا معروفين باستخدام الدراجة النارية السوداء اللون من نوع c 90 من أجل السطو و السرقة .
و قد جرى توقيف المشتبه بهما في جنح الظلام و في حالة تلبس بتعريض أحد الأشخاص لمحاولة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض. و استخدام الدراجة النارية السوداء اللون دأب الجانحين على استخدامها كأداة للسطو بكل من منطقتي سعيد حجي و حي اشماعو بين الفينة و الأخرى .
و قد أسفرت إجراءات الضبط و الجس الوقائي المنجزين في هذه القضية. عن حجز السلاح الأبيض و الدراجة النارية كأداة مستخدمة في تسهيل عملية السطو المرافقة لهذه الأفعال الإجرامية.
وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية. و كذا مدى تورط المشتبه فيهما في أعمال أخرى .