أبدى وليد الركراكي مدرب الوداد البيضاوي، سعادته بالفوز على الدفاع الحسني الجديدي، بنتيجة (2-1)، مساء أمس السبت، على ملعب محمد الخامس، في الجولة 28 من عمر الدوري الاحترافي المغربي.

و قال الركراكي في تصريحات خاصة لـموقع “كووورة”، إنه كان واثقا من صعوبة المباراة لرغبة المنافس في فرملة فريقه وحرمانه من الانتصار.

و زاد: “كما هناك عوامل أخرى منها الضغط المرافق للمجموعة في هذه المرحلة من الموسم. إلا أن ردة فعل اللاعبين كانت رائعة”. و أردف: “كان مطبا آخر عبرناه بسلام، المناقس حضر من أجل مباراة عمره وفعل المستحيل لينتصر علينا ويلعب مباراة عمره”. و أكّد: “مرة أخرى نبرز ردة فعل قوية ونعود في النتيجة لننتصر. و هذا يعكس عظمة هذا الفريق وإصراره للفوز بلقب هذه النسخة”. و أتمّ: “نحتاج نقطة للتويج، ونحتاج نقطة لننهي موسما تاريخيا، ومستحيل أن نفرط في اللقب، لا أتصور هذا، صحيح لا أمان مع كرة القدم لكن مع هذا الفريق الرائع لا أرى أن الدرع سيهرب منا”.

مباراة مثيرة

تغلب الوداد البيضاوي على الدفاع الحسني الجديدي، بنتيجة (2-1)، مساء أمس السبت، على ملعب محمد الخامس، في الجولة 28 من عمر الدوري الاحترافي المغربي. و تقدم الدفاع الحسني الجديدي في الدقيقة (6) عن طريق مسعود جوما الذي تلاعب بدفاع الوداد. و احتاج الوداد لفترة كي يستعيد توازنه ويهدد مرمى الجديدي الذي كان خطيرا بالمرتدات التي أزعجت كثيرا الدفاع البيضاوي.

وفكّ الكونغولي جاي مبينزا شفرة حارس الدفاع الحسني الجديدي في آخر دقيقة من الشوط الأول مدركا التعادل للوداد. و شهد الشوط الثاني تدفقا هجوميا للوداد، بعد تغييرات المدرب وليد الركراكي، بدخول يوفيل تسومو ومنصف أشراشم.
و سجل المدافع أمين فرحان الهدف الثاني للوداد البيضاوي، في الوقت الحاسم وبالتحديد في الدقيقة (80). و رفع الوداد البيضاوي رصيده إلى 62 نقطة في الصدارة. فيما ظل الدفاع الحسني الجديدي عند 32 نقطة في المركز الـ11.

الانتصار قرب الوداد من التتويج إذ أصبح في حاجة لنقطة واحدة ليعلن نفسه بطلا للدوري. علما بأنه يبعد عن الرجاء بـ6 نقاط كاملة.